This_Is_Egypt#

الأحد، 5 نوفمبر، 2017

لأول مرة في مصر والشرق الاوسط : منتدى " لنتحاور " يكشف عن التقرير العالمي للعلاقات العامة .. ويقدم نماذج محاكاة عملية لإدارة أزمات الدول والحكومات والمؤسسات بأسلوب تفاعلي

 
القاهرة – أ.ق.ت – هيثم الفرسيسى : كشف محمد مازن البطة رئيس الفريق المنظم للمنتدى الدولي "لنتحاور" أن فعاليات المنتدى ستشهد لأول مرة في مصر والشرق الأوسط عرض التقرير العالمي للعلاقات العامة الصادر من منظمة استشاري الاتصالات العالمية "ICCOPR" والذي يكشف عن أهم التطورات التي تشهدها صناعة العلاقات العامة حول العالم، لافتا أن المنظمة الصادر عنها التقرير تعتبر المظلة العالمية الرسمية التي تضم تحتها جميع العاملين في مجال العلاقات العامة على مستوى العالم سواء أفرادا أو مؤسسات ...

وأكد "البطة" أن النسخة الثانية من المؤتمر والمقرر انطلاقها غداً الأثنين ٦ نوفمبر وعلى مدار يومين ستقام تحت عنوان “أهمية الاتصال لإدارة الأزمات الإعلامية: التوجهات والتحديات وأفضل الممارسات" ستشهد جلسات نقاش رفيعة المستوى عن دور العلاقات العامة في كيفية إدارة الازمات التي تواجه الحكومات والدول حيث يشارك في هذه الجلسات نخبة من أهم المتخصصين في هذا المجال ومنهم سامر قسطنطين المستشار الحكومي وخبير الإتصال والعلاقات العامة بدولة الامارات، الذي سيتحدث عن أحدث طرق الإتصال في مجال العلاقات العامة، بالإضافة لطرح العديد من المحاور والموضوعات المتخصصة والجوهرية لمناقشتها ضمن جلسات المنتدى هذا العام.
وأوضح البطة أن الفترة الأخيرة شهدت العديد من التقلبات الاقتصادية والإجتماعية والجيوسياسية بالمنطقة العربية والعالم مما يؤثر على الحكومات والشركات والأفراد ، ويزيد من أهمية دراسة وتطبيق علم إدارة الأزمات لمواجهة هذه التقلبات والخروج بأفضل النتائج، لافتا الى ان مصطلح الأزمة أصبح يتكرر تقريبا بشكل يومي في مختلف القطاعات مما يؤكد أهمية دراسة أساليب التعامل الحديثة في هذا العلم.

ويعد منتدى "لنتحاور" بمثابة ملتقى يجمع بين خبراء الاتصال والإعلام رفيعي المستوى وكبار المسؤولين وصناع السياسات من قطاعات تتنوع بين الاتصالات، تكنولوجيا المعلومات، البترول، الإعلام، الهيئات الحكومية الدولية والاقليمية، الأغذية، السياحة، المال والاعمال، بالإضافة إلى عدد من شركات الاستشارات الإعلامية والعلاقات العامة ووسائل الإعلام، بهدف تسليط الضوء على دور القيادة المؤسسية في التعامل مع الاتصال في الأزمات الإعلامية وكافة الجوانب الرئيسية لاستراتيجيات الاتصال في الأزمات.
ويضم المنتدى عدد كبير من الفعاليات المتنوعة منها جلسات نقاشية وورش تدريب عن الخدمات الاستشارية في الإتصال أثناء الأزمات، ونماذج محاكاة عملية لإدارة ازمات واقعية. وسوف يتعرف المشاركون من خلال هذه الورشة التدريبية على قواعد إدارة الأزمات بأسلوب تفاعلي قائم على المناقشة.
المنتدى يعقد بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الشركاء الإستراتيجيين على رأسهم جمعية العلاقات العامة والإتصال البريطانية PRCA MENA  والجمعية الدولية لمستشارين الاتصال ICCOPR ، بالإضافة الى نخبة من المتحدثين من شركات ومؤسسات رائدة مثل فودافون، جهينة للصناعات الغذائية، ExxonMobil، مجموعة القلعة، هواوي، OLX، ومنظمة الغذاء العالمية التابعة للأمم المتحدة، وIBM، ومجموعة ايميكو للسياحة، وشركة بيبسيكو، وشركة القوة الناعمة للإنتاج الفني، ومجموعة قنوات سي بي سي، والمدينة العالمية للخدمات الانسانية. هذا بالإضافة الى مشاركة شركات استشارية مصرية رائدة مثل EDITOR PR، رادا للأبحاث والعلاقات العامة، PUBLICIST INC، 4PR، VANTAGE، KIJAMII، ولفيف من الإعلاميين وخبراء الاتصال والعلاقات العامة.

الجدير بالذكر أن المنتدى يأتي في إطار سلسلة من الفعاليات التي تقام في المنطقة تحت اسم " لنتحاور" حيث تم اختيار مصر هذا العام بعد الإمارات العربية المتحدة في مطلع هذا العام، ومن المقرر تكرار تلك المناقشات في المملكة العربية السعودية ودول أخرى في منطقة الشرق الاوسط وأوروبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق