السبت، 4 نوفمبر 2017

ندوة "الطاقة المتجددة إضاءة الطريق نحو المستقبل" .. نموذج تقدمة الهند لمصر

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : في اطار سلسلة ندوات المائدة المستديرة التى ينظمها مركز مولانا آزاد الثقافي، التابع لسفارة الهند بالقاهرة، تعقد الندوة الخامسة عشرة من ندوات المائدة المستديرة تحت عنوان "الطاقة المتجددة إضاءة الطريق نحو المستقبل"، وذلك في الساعة الرابعة عصراً يوم ٩ نوفمبر ٢٠١٧ بمقر المركز ، ويكتسب موضوع الندوة أهمية خاصة في ظل الطلب المتزايد على الطاقة حول العالم  ...

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتياجات الأساسية للبشرفي عالمنا المعاصر مثل النقل والأنشطة الاقتصادية تعتمد على الطاقة. كما أن استخدام المصادر التقليدية لإنتاج الطاقة تؤثر على البيئة، وأحياناً يكون هذا التأثير سلبياً بما يؤدي إلى تغير المناخ.
وتوفر الطاقة المتجددة حلولاً لهاتين المشكلتين، وذلك عن طريق تلبية الاحتياجات المتزايدة وتوفير طاقة نظيفة ، وسوف تركز الندوة على مناقشة وتحليل وتبادل الخبرات بين الهند ومصر في قطاع الطاقة المتجددة ، وقد تعاظمت خبرة الهند في هذا المجال بمرور الوقت حتى أصبح بإمكانها اليوم تحقيق أهداف طموحة ، وتلقي الندوة الضوء على عدد من المجالات الهامة مثل الإطار السياسي في كلا البلدين، والطاقة المتجددة، والقواعد الإرشادية الجديدة للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة والإصلاحات المطلوبة لتحقيق الأهداف المنشودة في هذا القطاع، كما تناقش أيضاً أهمية الطاقة النظيفة لتخفيف آثار تغير المناخ.

ويتحدث خلال ندوة المائدة المستديرة كل من الدكتور محمـد الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، الدكتور مرسي حسني أبو بيه، الأستاذ بقسم الكيمياء الضوئية، المركز القومي المصري للبحوث، والسيد أشيش كانا، مسئول برنامج التنمية المستدامة (مصر واليمن وجيبوتي)، البنك الدولي. ويلي ذلك جلسة تفاعلية مع الجمهور .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق