This_Is_Egypt#

الأحد، 10 سبتمبر، 2017

إعلام " الأهرام الكندية " تنظم المؤتمر السادس " الإعلام فى الوطن العربي وثقافة التغيير "

الدكتورة إيناس أبو يوسف
 الدكتورة إيناس أبو يوسف : المؤتمر يأتي في وقت يشهد فية العالم العربي الكثير من التغيرات السياسية والاقتصادية والإجتماعية

القاهرة – أ.ق.ت - كتب/ هيثم الفرسيسي : تعقد كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية المؤتمر السنوى للكلية في دورتة السادسة تحت عنوان " الإعلام فى الوطن العربي وثقافة التغيير "  وذلك يوم الأثنين المقبل في الفترة من ١١ الى ١٢ سبتمبر الجاري  .. المؤتمر يعقد تحت رعاية عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ومجلس أمناء جامعة الأهرام الكندية ، و الأستاذ الدكتور فاروق اسماعيل الرئيس المَضيف للمؤتمر ورئيس جامعة الأهرام الكندية و الدكتورة إيناس أبو يوسف عميد كلية الإعلام جامعة الأهرام الكندية ...

وصرحت الدكتورة إيناس أبو يوسف ان المؤتمر يأتي في وقت يشهد فية العالم العربي الكثير من التغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، والتى انعكست تأثيراتها على الإعلام ، وهذا يستدعي في المقابل إعلاما جديدا يتكيف مع المفاهيم والأدوار والكيانات والتشريعات الجديدة ، وبناء علاقات ذات أسس مختلفة مع المجتمعات العريية ومع الجمهور تتماشى مع احتياجاته ومتطلبات هذه المرحلة الجديدة .
أي أننا بحاجة الى ثقافة جديدة تستوعب هذه التغيرات وانعكاستها على الوسائل الإتصالية والاعلامية المختلفة . وهو مايعني ثقافة تستوعب التنوع ، والاختلاف، وتجارى دينامكيات العوالم الثقافية التى تنشأ من التغييرات المختلفة على الساحة أو تلك التى تنشأ من التغييرات السريعة والمتلاحقة فى مجال الاعلام والاتصال . ثقافة تتغير فيها النظرة للجمهور وتسعى لدراسته ، واعتباره شريكا متفاعلا مع الرسالة الإتصالية سواء فى الإنتاج أو الاتاحة أو الاستهلاك .
كما أن هناك تغيرات مرتقبة فى العديد من الدول العربية على مستوى اقتصاديات وهيكلية وصناعة الاعلام سوف تفرز نماذج جديدة للإنتاج الثقافي وأساليب استهلاكه ، فضلا عن دور الإعلام فى التنمية والتعددية الثقافية والتنوع.
وعلى ذلك يجب ان تهتم الثقافة الجديدة للاعلام بالتركيز على الإعلام المحلي والدولي، واستخدام المناهج والمداخل النظرية الحديثة التي تجيب عن أسئلة تتعلق بالإتاحة ، والفرص، والمشاركة، والتنمية، والعدالة الاجتماعية . لتقديم رؤى جديدة لدور الاعلام فى مجتمع قائم على المشاركة والتنافس .
هذا ويتضمن المؤتمر جلسات عمل وحلقات نقاش الجلسة الأولى حلقة نقاش حول " تأثير اعادة الهيكلة على المؤسسات الإعلامية" .
الجلسة الثانية الأثار الإجتماعية والنفسية لتكنولوجيا الحديثة. الجلسة الثالثة حلقة نقاش " صورة مصر عبر الثقافات" ،  الرابع الإعلام و الهوية الإجتماعية .
الخامسة : مفاهيم جديدة لادوار الإتصال .

السادسة : الإعلام ودعم ثقافة الحوار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق