This_Is_Egypt#

الخميس، 29 يونيو، 2017

تعرف على نسب زيادة أسعار البنزين والسولار والغاز

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : أقر مجلس الوزراء زيادة فى أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى إعتباراً من اليوم، بحيث يكون البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيه/لتر، والبنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيه/لتر وسولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه/لتر والبوتاجاز من 15 إلى 30 جنيه/إسطوانة ...

 وقال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أن إجراء رفع الوقود كان لابد من اتخاذه لتصحيح مسار الدعم العام المقبل، موضحا أن هناك 333 مليار جنيه هو إجمالى حجم الدعم فى الموازنة وتم أخذ جزء من دعم الطاقة وتم توجيهه لبطاقات التموين وزيادة المعاشات وزيادة الأجور.
وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه متوقع أن ينتهى هذه العام بقيمة دعم 110 مليار جنيه تحملها قطاع البترول والموازنة العامة للدولة للعام المالى "٢٠١٦/٢٠١٧"، موضحا أن المرحلة الحالية لا تحتمل تأجيل القرارات ونواجه قرارات الدعم بكل قوة لإعادته للمسار الصحيح بحيث يوجه الدعم لمن يستحق لأنه فى حالة عدم اتخاذ هذه القرارات فإن القادم سيكون أسوأ.

وأضاف أن العام المالى ٢٠١٧/٢٠١٨"، جزء كبير من الدعم به موجه للمعاشات والتموين، قائلا: "نسعى لخفض البطالة ل١٠،٨٪‏ فى العام المالى ٢٠١٦/٢٠١٧"، والعام المقبل نسعى لخفض الدين العام فى الموازنة الجديدة ل٩٥٪‏ وخفض عجز الموازنة ل٩،١٪‏".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق