الأحد، 7 أغسطس 2016

"خورشيد" قانون شركات الشخص الواحد ثمرة تعاون بين "الاستثمار" و"الصناعة والتجارة"

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : صرحت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار بأن البيئة التشريعية للاستثمار في ‫‏مصر لا تقتصر على ‫قانون ضمانات وحوافز الاستثمار فقط وإنما تتأثر بمجموعة أخرى من التشريعات الحاكمة للنشاط الاقتصادي ككل لذلك تعمل الوزارة على تطويرها بهدف إحداث نقلة نوعيه ...
في مناخ الاستثمار بما يواكب التطورات العالمية ، منوهة أن قانون شركات الشخص الواحد هو ثمرة تعاون مشترك مع وزارتى الصناعة والتجارة والعدل وهو الأول في سلسله كبيرة من التشريعات التي تعدها الوزارة يهدف تهيئة المناخ الاستثماري .
وأضافت "خورشيد " تتميز هذه الشركة بأنها ذات مسئولية محدودة بقيمة رأس المال المقدم من مالكها ولا تجاوز ذلك إلي أمواله الخاصة مما يشجع ‫المستثمر علي استثمار جزء معين من أمواله من خلال تأسيس هذه الشركة مع تجنب مخاطر تعرض كامل ذمته المالية للمسئولية في تعامله مع دائني الشركة.

الجدير بالذكر أن وزارة الاستثمار نجحت ‫‏بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة والعدل في الحصول علي موافقة مجلس الوزراء علي قانون شركات الشخص الواحد، وتم إحالته الي مجلس الدولة لمراجعته تمهيدا لعرضه علي ‫‏مجلس النواب لإقراره والعمل به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق